أخبار

ماوريسيو بوكيتينو: تشيلسي أعظم فريق إنجليزي في العقد الماضي

يعتقد ماوريسيو بوكيتينو أن تشيلسي يجب أن يستفيد من تاريخه في الفوز بينما يتطلعون لبناء مستقبل مثير تحت إدارته.

وأبلغ الأرجنتيني ملعب كوبهام التدريبي بالنادي للمرة الأولى يوم الاثنين ، بعد أن قبل مهمة تجديد ثروات البلوز.
أنهى تشيلسي المركز الثاني عشر المتواضع الموسم الماضي ، وخسر 16 من 38 مباراة بينما سجل بمعدل هدف واحد فقط في كل مباراة. تم إقالة كل من توماس توخيل وجراهام بوتر على الرغم من إنفاق النادي حمولة شاحنة من المال في ظل ملكية Clearlake Capital الجديدة بقيادة Todd Boehly.

بعد قضاء وقتهم في إيجاد بديل دائم لبوتر ، الذي استمر ستة أشهر فقط في المنصب ، تمكن تشيلسي من إقناع بوكيتينو بتولي زمام الأمور على الرغم من علاقاته الوثيقة مع غريمه الشرس توتنهام هوتسبير.

قضى بوكيتينو خمس سنوات في تدريب توتنهام ، وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019 ، قبل 18 شهرًا مع فريق باريس سان جيرمان عملاق دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

لكنه سيحاول الآن إعادة بناء تشيلسي من الألف إلى الياء ، مع التركيز بشكل خاص على ترسيخ الثقافة الصحيحة في النادي للسنوات القادمة.

“بالنسبة لي ، إنه لمن دواعي سروري وشرف لي أن أشارك الآن في نادي تشيلسي لكرة القدم. نحن متحمسون للغاية ، وأنا أعرف تشيلسي جيدًا ، إنه أحد أعظم الأندية في العالم. لذلك بالطبع ، كان الأمر سهلاً بالنسبة لنا. وقال بوكيتينو “علينا اتخاذ قرار الانتقال الى هنا”.

“إنه أمر مثير بالنسبة لنا وما نريده هو إعادة السعادة إلى هذا النادي الرائع لكرة القدم. سنعمل بجد ، ونلعب بطريقة يمكن للجماهير الاستمتاع بها ، وتاريخ تشيلسي هو الفوز – لكن هذا مهم أيضًا بالطريقة التي سنحقق بها تلك الانتصارات.

“أعتقد أنه أمر مهم وهي ثقافة الفوز. في آخر 10 ، 12 ، 15 عامًا ، كان تشيلسي أعظم فريق في إنجلترا ،” تابع بوكيتينو حديثه عن أهمية تاريخ النادي.

“أعرف جيدًا الدوري الإنجليزي الممتاز وما تعنيه ثقافة تشيلسي. أعتقد أن جماهيرنا متحمسة للعودة مرة أخرى إلى طريق محاولة الفوز.

“بالطبع ، نحن متحمسون. نحن متحمسون للعمل مع فريق شاب جدًا ، وبنهج مختلف عما كان عليه الحال في الماضي. ولكن أعتقد أننا جميعًا بحاجة إلى فهم أنه يتعين علينا العمل الجاد حقًا وخلق جو جيد جدًا في ساحة التدريب لبناء النجاح للفريق في السنوات القليلة المقبلة “.

أصبحت مهمة بوكيتينو أسهل قليلاً بفضل قدرة تشيلسي على تحويل عدد من اللاعبين من فريقهم المتضخم للغاية في الجزء الأول من فترة الانتقالات الصيفية.

كاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي وماتيو كوفاسيتش وكاي هافرتز وروبن لوفتوس-تشيك هم خمسة لاعبين معروفين غادروا ستامفورد بريدج مقابل أموال جيدة ، بينما انتقل نجولو كانتي أيضًا بعد الحصول على عرض عقد مربح في المملكة العربية السعودية .